AdSpace

Latest News

السبت، 4 يونيو 2016

توظيف 5 آلاف أستاذ ومراجعة مقررات العلوم الطبية

توظيف 5 آلاف أستاذ ومراجعة مقررات العلوم الطبية


كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار عن صدور القرار الوزاري الجديد المنظم لطور التكوين في الدكتوراه، حيث سيتم اعتماد طريقة جديدة في التقييم تعتمد على سلم تنقيط يصل 180 نقطة.
وأوضح حجار بأن القرار الجديد الذي سيدخل حيز التنفيذ، يخص الطلبة الجدد حيث سيتم تكريس السنة التحضيرية التي تخصص لتعميق المعارف الأساسية في التخصص مع اعتماد شبكة معايير لمناقشة الدكتوراه، على غرار احتساب المقابلات والمشاركة في الندوات للحصول على تنقيط 180 نقطة، مشيرا على أن طلبة الدكتوراه في النظام القديم بإمكانهم الاستمرار في النظام القديم أو الالتحاق بالجديد إلى غاية توحيد نمط التكوين بصفة نهائية .
وأعلن حجار عن فتح 5400 منصب مالي جديد لتوظيف أساتذة باحثين جدد، وتوسيع الشبكة الجامعية مع الدخول الجامعي المقبل، من خلال ترقية عشر مدارس تحضيرية إلى مصاف مدارس عليا، واستلام مئة ألف مقعد بيداغوجي جديد بشكل يرفع قدرات الاستقبال الإجمالية للشبكة الجامعية إلى ما يقارب مليون و400 ألف مقعد بيداغوجي.
وكشف الوزير عن تنصيب لجان بيداغوجية وطنية للعلوم الطبية وأفواج عمل قطاعية مشتركة  لدراسة إصلاح مضامين التعليم في العلوم الطبية بتخصصاتها المختلفة، وهذا لدراسة الموضوعات المتعلقة بمضامين التعليم النظري والتطبيقي، وشروط الالتحاق بطور الإقامة في العلوم الطبية.

  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 blogger-facebook:

إرسال تعليق

Item Reviewed: توظيف 5 آلاف أستاذ ومراجعة مقررات العلوم الطبية Description: توظيف 5 آلاف أستاذ ومراجعة مقررات العلوم الطبية Rating: 5 Reviewed By: abdou
Scroll to Top