AdSpace

Latest News

الجمعة، 1 يوليو 2016

الناجحون في بكالوريا 2016 تحت ضغط عالٍ .. انطلاق التسجيلات في 19 جويلية وإنهائها خلال 15 يوما

أخبار الوطن الناجحون في بكالوريا 2016 تحت ضغط عالٍ  انطلاق التسجيلات في 19 جويلية وإنهائها خلال 15 يوما


حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الرُزنامة المُعدّلة للتسجيلات الجامعية والطعون التسجيلات النهائية للطلبة الجدد الناجحين في امتحان نهاية التعليم الثانوي “بكالوريا” في دورتي ماي وجوان 2016، حيث سيشرع الطلبة بالتسجيل للسنة الجامعية 2016-2017 في 19 جويلية المقبل. 
وحسب الرزنامة التي أفرجت عنها الوزارة الوصية، فإن التسجيلات الأولية تنطلق يوم الثلاثاء 19 جويلية، وتدوم إلى غاية الخميس 21 جويلية المقبل، بينما تم تحديد فترة تأكيد التسجيلات الأولية ما بين الجمعة 22 إلى يوم الأحد 24 جويلية، في حين حددت فترة التوجيهات والطعون على الخط من يوم الأحد 31 جويلية إلى غاية يوم الثلاثاء 2 أوت. 
وحسب نفس الرزنامة التي تحوز “الخبر” على نسخة منها، فقد حددت فترة إجراء المسابقات والمقابلات الشفوية أمام لجنة بالنسبة للفروع المعنية بالطعون من يوم الأحد 31 جويلية إلى يوم الثلاثاء 2 أوت، أما فترة التسجيلات النهائية، فقد حددت من يوم الخميس 4 أوت الى يوم الثلاثاء 9 أوت. 
وتم تحديد هذه الرزنامة الخاصة بتسجيلات الطلبة وفق ما نص عليه المنشور رقم 01 المؤرخ في 2 يونيو 2016، المتعلق بالتسجيل الأولي وتوجيه حاملي شهادات البكالوريا. يذكر أن الوزارة الوصية حددت في وقت سابق زرنامة للتسجيلات الجامعية والتي تنطلق في 13 من شهر جويلية، غير أن حادثة تسريب مواضيع امتحان نهاية التعليم الثانوي “بكالوريا” دورة ماي 2016 وإعادة دورة ثانية في جوان 2016، جعل وزارة التربية تؤخر مواعيد الإعلان عن نتائج الامتحان بأكثر من 10 أيام، لتتأخر التسجيلات الجامعية بقرابة أسبوع. 
وعليه، سيجتاز التلاميذ الناجحون في امتحان نهاية التعليم الثانوي “بكالوريا” 2016 رزنامة تسجيلات جامعية تحت ضغط عال، حيث أن فترة التسجيلات بين تلك الأولية والتأكيد والطعون والنهائية لا تتعدى 15 يوما. 
وينتظر أن يعرف التلاميذ الذين اجتازوا امتحان نهاية التعليم الثانوي “البكالوريا”، نتائج المسابقة بعد أسبوعين، أي بتاريخ 15 جويلية، حسب الموعد الذي حددته وزارة التربية الوطنية والديوان الوطني للامتحانات والمسابقات “أونيك” مباشرة بعد الإعلان عن تنظيم دورة بكالوريا – مكرر التي أعاد فيها التلاميذ اجتياز امتحانات المواد التي تسربت مواضيعها، على غرار 7 مواد من شعبة العلوم التجريبية، والتي مسّت 4 شعب أخرى وهي الرياضيات التقنية، التسيير واقتصاد والرياضيات. 

المصدر
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments
Item Reviewed: الناجحون في بكالوريا 2016 تحت ضغط عالٍ .. انطلاق التسجيلات في 19 جويلية وإنهائها خلال 15 يوما Description: أخبار الوطن الناجحون في بكالوريا 2016 تحت ضغط عالٍ انطلاق التسجيلات في 19 جويلية وإنهائها خلال 15 يوما Rating: 5 Reviewed By: abdou
Scroll to Top