AdSpace

Latest News

الأربعاء، 13 يوليو 2016

تيارت الأولى وطنيا في البكالوريا

تيارت الأولى وطنيا في البكالوريا


احتلت ثانوية قاديري خالد بمدينة السوڤر بولاية تيارت المعروفة محليا بـ”غوانتانامو” المرتبة الأولى وطنيا في شهادة البكالوريا للمرة الثالثة على التوالي في تاريخها، بنسبة نجاح بلغت 96.55 بالمائة. 
ويرجع الفضل في ترتيب هذه المؤسسة الواقعة في أفقر حي بمدينة السوڤر وتستقبل التلميذات الداخليات من مناطق نائية، إلى الصرامة والانضباط المفروض على التلاميذ، وهو السبب الذي جعل سكان المنطقة يطلقون عليها “غوانتانامو”، إذ يخضع تلاميذ أقسام الثالثة ثانوي بمختلف الشعب إلى نظام خاص يبدأ بإجبارية الالتحاق بنظام نصف داخلي، حتى يستفيدوا من دروس الدعم المكثف والمجاني في المواد الأساسية من قبل أساتذتهم المتطوعين، وتمديد ساعات العمل، ما جعلها الأفضل وطنيا بتحقيق أعلى نسبة نجاح وحصول 9 تلاميذ على ما يفوق الـ16 من عشرين. ولأنها تحتل المراتب الثلاث الأولى في الـ12 سنة الماضية والأولى في الثلاث سنوات الأخيرة، صارت ثانوية قاديري خالد مقصد الأولياء مع بداية كل موسم دراسي، رغبة منهم في ضمان النجاح لأبنائهم في شهادة البكالوريا. ومع ذلك، يقتصر تكريم ثانوية قاديري خالد محليا من قبل السلطات في حفل نهاية السنة، بمنحها شهادات شرفية تكاد أن تغطي جدران مكتب المدير وأجهزة إعلام آلي محمولة وثابتة. 

المصدر
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments
Item Reviewed: تيارت الأولى وطنيا في البكالوريا Description: تيارت الأولى وطنيا في البكالوريا Rating: 5 Reviewed By: abdou
Scroll to Top