AdSpace

Latest News

الأربعاء، 13 يوليو 2016

تعيين الأساتذة الناجحين بأي ولاية من دون توفير السكن ومن يرفض يقصى

تعيين الأساتذة الناجحين بأي ولاية من دون توفير السكن ومن يرفض يقصى


قررت وزارة التربية الوطنية، تحويل الأساتذة الناجحين في مسابقة التّوظيف الذين لم يجدوا منصبا على مستوى ولاياتهم، إلى ولايات أخرى لسد العجز، خاصة فيما يخص بعض المواد، وذلك من دون مراعاة مقر الإقامة ولن تضمن الوزارة الظروف الاجتماعية للأستاذ كالسكن، حيث سيتم الاختيار بناء على ترتيب وطني.أعلن المفتش العام لوزارة التربية الوطنية، مسقم نجادي، أمس في ندوة صحفية، أن 43 من المائة من الناجحين في مسابقة توظيف الأساتذة هم أساتذة متعاقدون. وأوضح مسقم، أن عدد المترشحين المقبولين في الاختبار الكتابي بلغ 120 ألف مترشح لاجتياز الاختبار الشفوي، مؤكدا بأن معامل الامتحان الشفوي هو نقطة واحدة، في حين يصل معامل الامتحان الكتابي إلى ثمانية نقاط، وأنه تم ترتيب 28 ألف مترشح ناجح بصفة نهائية في قوائم سيتم نشرها قريبا على مستوى كل مديريات التربية على المستوى الوطني مزودة بالقوائم الاحتياطية. وحسب نفس المسؤول، فإنه وفي حالة تسجيل منصب شاغر في مادة بإحدى الولايات، حيث لا يوجد من بين الناجحين أستاذ ناجح في نفس مادة الاختصاص بنفس الولاية، فستلجأ الوزارة إلى طلب رخصة لتعيين ناجح من ولاية أخرى في هذا المنصب الشاغر. ومن جهة أخرى، ذكر مسقم أنه تم فتح مسابقات مهنية جديدة في 11 رتبة تخص حوالي 7500 منصب، والتي ستجرى في 22 أوت المقبل، إلى جانب المسابقة الخارجية التي تخص 5000 منصب ستجرى يومي 30 و31 أوت المقبل ومسابقة أخرى تجرى خلال شهر سبتمبر تخص 11 ألف منصب في الأسلاك المشتركة، فضلا عن مناصب الترقية لـ 45 ألف منصب ترقية كأستاذ رئيسي وأستاذ مكوّن. 

كل مترشح يتأخر في تقديم ملفه يعد مقصى تلقائيا ويعوض بالاحتياطيين 

20 جويلية آخر أجل لاستكمال ملفات الناجحين في مسابقة الأساتذة 

حددت وزارة التربية الوطنية، تاريخ 20 جويلية الجاري، كآخر أجل للأساتذة الجدد من أجل استكمال ملفهم الإداري والإجراءات اللازمة من أجل قبولهم نهائيا في مناصبهم، وهي العملية التي ستجري خلال فترة تكوينهم البيداغوجي التحضيري. وحسب التعليمات التي أرسلتها مصلحة المستخدمين والموارد البشرية لوزارة التربية الوطنية إلى كافة مديريات التربية، تدعوهم إلى إعلام الأساتذة الناجحين الجدد في مسابقة التوظيف الأخيرة بضرورة إتمامهم لملفاتهم الإدارية قبل 20 جويلية الجاري، مؤكدة أن هذه العملية تدخل في إطار إتمام الإجراءات الإدارية من أجل قبولهم النهائي في مناصبهم والتأكد من المعلومات التي قدموها قبل المسابقة. وأضافت ذات التعليمات التي تحوز «النهار» على نسخة منها، أنه يتعين على كل مترشح مقبول في مسابقة توظيف الأساتذة الأخيرة، تقديم ملف إداري لمديرية التربية خلال فترة التكوين البيداغوجي التحضيري الذي سينطلق بداية من 16 جويلية الجاري، أين حددت تاريخ 20 جويلية كآخر أجل لاستقبال هذه الملفات، مؤكدة أن كل مترشح لا يقوم بتقديم ملفه الإداري، سيتم إقصاؤه تلقائيا من قائمة الناجحين ويتم تعويضه من قائمة الاحتياط.

المصدر
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments
Item Reviewed: تعيين الأساتذة الناجحين بأي ولاية من دون توفير السكن ومن يرفض يقصى Description: تعيين الأساتذة الناجحين بأي ولاية من دون توفير السكن ومن يرفض يقصى Rating: 5 Reviewed By: abdou
Scroll to Top